منتدى كريزى جميزر
هلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحةالتسجيل معانا ~̮͠ ζ͡ĉяαžŷ

منتدى كريزى جميزر

منتدى شطرنج للمحترفين
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

منتديات ريزى كريزى للشطرنج  ترحب بالسادة الزوار و الاعضاء الجدد وتتمنى

لهم اسعد الاوقات فى منتدى ابطـــال جميزر للشطرنج كما تشكر ادارة المنتدى  السادة المشرفين والسادة المراقبين بالمنتدى على  مجهدهم الدائم  والسعى للافضل لاسم الفريق ( شكراا للجميع)..


شاطر | 
 

 فتاة المشرحة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لهيب الامبرطور
مراقب عام
مراقب عام
avatar

رقم العضوية : رقم 3 على مستوى الفريق
الاوسمة وسام رفيع المستوى
وسام رائيس مجلس ادارة المكتب التنفيذى للفريق
عدد المساهمات : 664
نقاط : 1898
علاقاتة الطيبة : 3
تاريخ التسجيل : 02/07/2010

مُساهمةموضوع: فتاة المشرحة    الجمعة أكتوبر 29, 2010 8:22 am

فتاة المشرحة : حدث ذلك في مصر وفي المشرحه حيث كانت توجد جثة فتاة ماتت منتحرة باحراق نفسها بالكامل وفيما كان الطبيب يستعد لتشريح الجثة واذ به يفاجأ بالفتاة تنهض أمامه صارخة وهو تقول: "انا عطشانه ..!!" ، مع ان الاطباء اكدوا وفاتها بالكامل .
- عجوز تنطق بالشهادة : يذكر الإستشاري السعودي خالد الجبير في حديث له عن امرأه عجوز كانت في الرمق الاخير وماتت وكان ذلك واضحا من جهاز قياس النبض لترفع اصبعها وتهمهم بالشهاده شئ معجز فعلا حتى ان الممرضة صرخت قائلة:" لايوجد نبض".
علامات الموت السريري
يعتمد الأطباء على العلامات التالية لأثبات حدوث الموت السريري :
1- توقف القلب.
2- توقف التنفس .
3- فقدان مرونه الجلد والحس (( التيبس)).
4-اتساع حدقتي العينين وعدم استجابتها للضوء.
5- نقص وزن الجثه بسبب نقص كمية الماء.
6- ميل الانف.
7_ برودة الجسد بسبب توقف جريان الدم.
8_زرقه احيانا في الشفتين.
وأخيراً ... الموت الحقيقي لا يعلمه توقيته إلا الله تعالى وذلك عندما تغادر الروح الجسد ولكن من الناحية المادية ليس لنا إلا الاعتماد على قياسات أجهزتنا الطبية وفي نفس الوقت لا يستطيع العلم التكهن باللحظة التي تعود فيها الحياة أحياناً إلى الجسد ويبقى ذلك لغزاً محيراً.
009
جثمان محفوظ لشيخ درزي يثير ضجة

في 24 فبراير نشرت جريدة الأخبار الالكترونية اللبنانية خبراَ عن بلدة الورهانية في الواقعة في جبل الشوف- لبنان، حيث لم يعتد أبناؤها ذوو الغالبية الدرزية، عليه بعد. بدأت القصة أثناء دفن أحد الأشخاص في البلدة، إذ عُثر في مدافن البلدة على جثمان الشيخ أبو غالب فارس غانم المتوفى في 17 شباط 1994 في وضع لا يختلف كثيراً عن جثة رجل ميت حديثاً. الجثة لم تتآكل، وشعر لحيته الطويلة البيضاء ما زال على حاله.ويقول أخوه الأصغر الشيخ حليم غانم (86 عاماً): «عندما وجدنا الجثمان في المدافن، لم يكن من الصائب إبقاؤه هناك، فنقلناه إلى مدفن خاص به في منزله. وضعناه بداية في تابوت من الزجاج لمدة خمسة أيام، وقد أتى كثيرون للتبرك لكن المرجعيات الدينية ارتأت دفنه، ولقد تحول مدفنه إلى مزار متواضع».
أستاذ الفلسفة في الجامعة الأميركية في بيروت الدكتور سامي مكارم قال لـ«الأخبار»: «ليس لدى الموحّدين الدروز ظاهرة تطويب قديسين، لكن، بما أن ما حصل مع الشيخ غانم أمر لا يحدث لكل إنسان، فلا شك بأن هذا يعني أن الله خصه دون غيره بهذه الكرامة». أضاف: «الشيخ التقي الورع عند الدروز يصار إلى تكريمه بعد موته بأن يدفن في حجرة معينة ويصبح هذا المدفن مقاماً أو مزاراً». أردف: «مع أن الجسد يفنى ولكنه كان مكاناً لروح طاهرة، لذلك يستحق هذا الجسد التكريم». بدوره أكد الشيخ حليم غانم أن شقيقه الشيخ فارس «كان يعمل سبعة أيام، وكان يأخذ حاجته لإعالة عائلته، ويذهب إلى القرية ليوزع الباقي على المحتاجين والأرامل. حتى نعت يوماً بـ«فارس الأخوت» لكونه يعطي المعوزين القسم الأكبر مما كان يجنيه من مال بعرق جبينه. خدم سائساً للمجلس الديني للدروز في الورهانية لمدة اثني عشر عاماً، ووقف جزءاً من أملاكه وقدمها لبناء مستشفى قائم اليوم في عين وزين». أضاف الأخ: «نحن مؤمنون بأنه كانت لديه حسنات عند سيد الخلق لم نكن نعلم بها في حياته، أدت إلى اكتشاف جثته بعد أربعة عشر عاماً وهي ما زالت على حالها». لكن هل من علاقة بين صلاح النفس وتقواها بالجسد، ليحفظ هذا الأخير بعد الممات؟ يجيب الشيخ بدري أمان الدين عن هذا السؤال: «يكفي في سرد حياة هذا الشيخ أنه أفنى قسماً كبيراً من حياته يأخذ حاجته ويعطي الباقي للمعوزين. ويرى البعض في أيامنا هذه أن القداسة يجب أن تكون ظاهرة وبارزة بقصد البهرجة، بينما العكس هو الصحيح، فالأكثر قداسة هم غير المشهورين».ويشارك مكارم رأي أمان الدين بقوله: «صفات الموحد المؤمن هو الذي إذا دخل لا ينتبه إليه، وإذا خرج لا يفقده أحد». وختم أمان الدين: «لقد كان مسلك هذا الرجل صوفياً، ربما بغير معرفة، بل بالفطرة، وأنا أراه أكثر جمالاً من أن يتعلم ويعمل، لأنه بهذا يكون مستودعاً من الله تعالى عندما كيّفه على هذه الخاصية. عمله في دنياه قاده إلى بقاء شكله بحالة جيدة بعد وفاته، فحياة التقشف التي عاشها جعلته يتكيّف مع الطبيعة فلم تتآكله عواملها».

تفسيرات محتملة
شهد العلم اكتشافات تاريخية تتعلق بجثة الماموث المنقرض في سفوح سيبيريا الثلجية وهو حيوان قريب من فصيلة الفيلة، حيث حفظت الجثة بكاملها ولآلاف السنين بفعل البرودة العالية في منطقة قريبة من القطب الشمالي، وعلى هذا المنوال يبقى السؤال لما لا تكون منطقة أعالي جبل الشوف الباردة نسبياُ في لبنان قادرة أيضاً على حفظ جثة الشيخ الدرزي لعدد قليل من السنوات أيضاً ؟! كما أرجو التحقق من ظروف حفظ الجثة في المكان الذي اكتشفت فيه بطريقة علمية أكثر ليتسنى لنا الحكم على ما جرى.


التصنيف: اقتراب الموت
قصص واقعية عن تجارب الموت الوشيك

نذكر لكم فيما يلي قصصاً واقعية عاشها أفراد لحظة احتضارهم وقدر لهم العيش بعدها،تعرف تلك الظاهرة بظاهرة اقتراب الموت Near Death Experience والتي يرمز لها اختصاراً بـ NDE ولا زالت تلك الظاهرة تحير العلم وتكشف عالماً من المشاهدات العجيبة والأحاسيس.
1- سَحَر من مصر
في منتصف شهر أبريل الماضي شعرت بألم حاد فى بطني، نقلوني الى المستشفي، وبالمستشفي عرفت إني حامل فى الشهر الأول، خف الألم تدريجيا الى أن إختفي تماما، وعدت الى المنزل وأنا فرحة بحملى الجديد، وفى اليوم التالى وفى منتصف النهار شعرت بألم فظيع ببطني شبيه بألم الولادة، وبعدها فقدت الوعي وسقطت على الأرض، ضربني زوجي- الذى يعمل طبيبا- ضربات خفيفة على وجهى كي أستيقظ، أفقت من الوعي ولكن ما زال الألم حادا، نقلوني بصورة عاجلة الى المستشفي، وهناك أخبروني أنه كان هناك ما يعرف بحمل خارج الرحم وأدي الى إنفجار قناة فالوب مما أدي الى حدوث نزيف داخلى أفقدني الوعي.. المهم فى الأمر أني بعد أن أفقت من تخدير العملية الجراحية العاجلة التى أجريت لى أخذت أحكي لزوجي كيف أني عندما فقدت الوعي فى المنزل شعرت بأني إنتقلت الى عالم آخر، كان عالما جميلا يسود فيه سلام وأمن عجيبين لم أشعر بهذا الشعور أبدا فى حياتي كما كان الطقس رائعا للغاية والألوان من حولى بديعة ، ألوان لم أرها أبدا فى حياتي، وأذكر أني فى ذلك العالم كنت أتحدث مع أناس لوقت طويل جدا، أناس لا أعرفهم بل ولا أذكر أشكالهم ولا أذكر فيماذا كنا نتحدث، كل ما أذكره أننا نتحدث فى موضوع جميل وكنا فى غاية السعادة والهناء، ولفترة طويلة وكأنها لشهور، وبعدها شعرت بضيق شديد عندما أيقظني زوجي من غيبوبتي، شعرت بأن هذه الحياة ضيقة وقذرة ومقرفة للغاية وتمنيت لو كان بإمكاني البقاء هناك للأبد.. إستغرب زوجي كثيرا لحديثي وقال لى أن فترة إغمائي لم تزد على ثانيتين لا أكثر، فكيف حدثت كل تلك الأحداث فى هذا الوقت القصير؟!

2- رجل من مصر
أثناء الجماع شعرت بقلبي ينبض بشدة وبدأت بفقدان الوعي, دخلت إلى نفق أبيض وكنت أرتدي ملابس بيضاء اللون, في نهاية النفق كان هنالك نورا ساطعا أبيض اللون, كنت استمع إلى موسيقى يابانية عذبة ومع أنني كنت لا أعرف الموسيقى اليابانية إلا أنني كنت متأكدا من كونها موسيقى يابانية, عند الاقتراب من نهاية النفق استعدت وعيي, كان لوني شاحبا جدا كالموتى وكنت أتصبب عرقا, وكنت غير قادر على الوقوف, وبالتدريج استعدت وعيي.

3- نادر من السعودية
حدث ذلك عندما كنا أنا وأصدقائي فى سيارة أحد الأصدقاء وكنا نشجع المنتخب السعودي لتأهله لكأس العالم وكنا متعصبين جدا، ركبنا السيارة وقد شعرت أن أحدا ما يراقبني... كنا نسير بسرعة جنونية وكنت أنا راكبا فى المقعد الخلفي اليمين بجوار الباب وكنت أحمل علم السعودية شعار الفريق وأنا جالس على النافذة (أى نصفي الأعلي خارج السيارة).. فقد صديقي السيطرة على السيارة.. يا أخوان بعد ذلك رأيت منظرا أشبه بالخيال، نظرت خلفي ظهري ورأيت عمود الإنارة وأنا متجه إليه مباشرة، فدخلت الى السيارة بسرعة.. ثم بدأت القصة... شعرت أني طويل القامة جدا، خفيف الوزن، مسلوب الإرادة، ورأيت كل ما حصل لي منذ لحظة ولادتي رأيته أمام عيني وكأني أراقبه.. بعدها إختفي كل شئ.. كنت أمشي ولكن كانت الخطوة كعشرة خطوات، عندما أنظر يميني وشمالى أري أِشخاصا بعضهم يراقبني والبعض الآخر وكأنه ينتظر منى شيئا.. وبعضهم ينظر الى الآخر.. وقد رأيت أشخاصا كنت قد أذيتهم ينظرون إلىّ وكأنهم يريدون الإنتقام فتوقفت إجباريا وكأن هناك إشارة (توقف إجباري) مع أن هناك طريقا طويل جدا وكأنه عالم آخر (النهاية) لم أصل إليه بعد، فخفت أشد الخوف دون أن يدق قلبي! وشعرت أن جسدي قد أصبح باردا جدا ولا أعرف ما هو فى ذلك الوقت، وشعرت بعد ذلك وكأني أهوى من فوق جبل مرتفع ولم أشعر بالإرتطام، وكان كل شئ ظلام وقد شعرت بجسدي فوقفت وبدأت أتخبط يمينا وشمالا وأسقط على الأرض وأقف، وكانت الأرض باردة جدا، حتى رأيت نورا ووجه رجل نظر إلىّ ثم هرب وكان هناك أسد يجري خلفه. هل تعرفون من هو ؟ إنه الحانوتي .. خرجت من الثلاجة.. والوقت ؟! كان لا وقت حينها، قد تمضي ساعات وكأنها دقائق وتمضي دقائق وكأنها ساعات.. إليكم الحقائق التى أخذتها عن الناس بعد وعيي ومعافاتي :مضي علىّ ميتا حوالى 13 ساعة تقريبا ، ومضي علىّ منذ خروجي من الثلاجة حتى جاءوا إلىّ ساعة وخمس وعشرين دقيقة تقريبا مع إني كنت أعتقد انها دقائق.. أدهشتني مسألة الوقت جدا.. ولن أستطيع وصف الحالة الجسدية بشكل جيد.. أنتم تريدون معرفة ما يحصل عند الموت؟؟!!، صدقوني لن تعرفوا أبدا لأنكم إن عرفتم ما سيحصل كاملا فهذا يعني أنكم لن تعيشوا على الأرض أبدا وهذا يعني أنه لن يعرف أحد بما رأيتموه.. وأشكركم جدا لإتاحتكم لى هذه المشاركة والتى ريحتني نفسيا.نسيت أن أقول أن كل من كانوا يجلسون على اليمين واليسار كانوا أصحاب حقوق يريدونها..

طائر يحوم حول جسد المتوفي

شهدت جنازة متوفى حالة فريدة من نوعها اثارت استغراب جميع المتواجدين الذين حضروا صلاة الميت، عندما رافق طائر غريب الجثمان لمسافة 350 كلم . وتعود تفاصيل الواقعة كماجاء في صحيفة اليوم إلى انه وبانتهاء المصلين من أداء صلاة الميت على المتوفى (شجاع بن بنش) في المسجد الحرام بمكة المكرمة ونقله الى مسقط رأسه بقرية حاذا التابعة لمحافظة مهد الذهب عبر عربة نقل الاموات (الشرشورة) فوجىء جموع المصلين بطائر يحاول بشتى الطرق الدخول الى العربة وعند محاولة اقرباء المتوفى ابعاده تدخل عدد من المشايخ وطالبوهم بعدم المساس بالطائر بأي اذى. ورافق الطائر المتوفى لمسافة تصل الى 350 كيلو مترا وهو يقف على رأس المتوفى ويرفع رأسه وينزله مع كل تلاوة من آيات الذكر الحكيم ، ولم يفارق المتوفى حتى لحظة مواراة الجثمان في القبر، ومن ثم طار باتجاه عمودي حتى توارى عن الأنظار. من جهة اخرى قال عضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبد الله بن جبرين : إن هذه الحادثة دلالة على ما قام به المتوفى من اعمال خيّرة بدنياه وان هذه علامة من علامات الصلاح.
يروي تحسين ابن المتوفي ما حدث كتعليق للعربية نت:
"توفي والدي في مستشفى الحرس الوطني بجده وكان سبب الوفاة انه اصيب بأورام سرطانيه في الكبد نسأل الله ان يجعل معاناته تكفيراً لذنوبه ويرحمه برحمته ويرحم جميع موتى المسلمين ... اما عن ماكذبه البعض وماشكك في صحته البعض الآخر فسأروي لكم القصه كامله ليس إلا لسبب واحد وهو لأن الكثير ممن حضرو الموقف تأثرو به خاصه بعد تفسير الكثير من المشائخ بأن ذلك بشرى خير واتمنى ان يكون لهذه القصه تأثيراً في قلوبكم فلا يعلم احداً متى يموت ... كان وصيته ان يكون دفته بين قبري والديه في قرية حـاذه التابعه لمحافظة المهد والتي تبعد عن مكة 350 كيلو وبعد ان توفي في مستشفى الحرس الوطني في جده احبننا ان تكون الصلاة عليه في الحرم المكي وكان ذالك في يوم الأثنين فجراً وبعد الصلاة عليه آتى طـائر ( اصغر من القمري ذا لون رمـادي ويحمل لوناً ذهبي على عنقه ) من حيث لا نعلم وقد أختاره من بين اكثر من جنازه فأخذ مكانه على بطن والدي , فحاولو ان يبعدون عدة مرات ولم يستطيعون فأتى فضيلة الشيخ الجهني إمام الحرم فقال اتركوه فهذا مأمور وهذا بعد ان صلينا عليه ... حتى حملناه لسيارة نقل الموتى والطـائر عليه بأتجاه الرأس , وكنت انا في السيارة التي نقلته وكنت اراقبه وحاولت اكثر من مره ان امسكه ولكن شيئ مـاء يمنعني ... وكان الطـائر طوال الطريق يرفع رأسه وينزله وكأنه يصلي عليه وهو ثابت في مكانه حتى وصلنا إلى القريه التي سيدفن بها وانزلنا الجثه ليصلي عليه من لم يصلي عليه من اهالي القريه وقبل تكبيرة الإمام طـار الطـائر حتى صُلي عليه ثم عـاد كما كان فحملناه للقبر ولكن قبل ان ننزله في القبر طـار مره آخرى متجهاً بأتجاه القبله وبعد مسافة قريبه اصبح اتجاهه عمودي إلى ان غـاب عن الأنظــار ."
\


التصنيف: اقتراب الموت
14 ديسمبر، 2008
قط يتنبأ باقتراب لحظة الوفاة !

يتمتع أوسكار بقدرة عجيبة على التنبؤ بموعد وفاة المرضى (اقرأ: قدرة التنبؤ اقتراب الخطر) في أحد دورالرعاية، وذلك قبل ساعات قليلة من وفاته، وما أن يرى الأطباء أو الممرضون هذا القط العجيب يقترب من مريض،تجدهم يسارعون إلى الاتصال بأهله وذويه ليقوموا بزيارته لآخر مرة في حياته، وقد تحقق ذلك في أكثر من 25 حالة ( اي انها أكثر من مجرد صدفه! ) إذ ما أن يختار البقاء قرب أحد المرضى، فهذا يعني أنه سيموت في غضون أربع ساعات على الأكثر ، يقول الطبيب في مركز الرعاية، ديفيد دوسا :
" إن القط أوسكار لم يرتكب أخطاء كثيرة في معرفة المريض الذي يوشك على الموت " ، ويبدو أنه يدرك موعد وفاة المريض وقال دوسا:" إن العديد من الأسر تستكين إلى وجوده.وهي تقدر أهمية صحبة القط للمرضى المحتضرين ".
وكانت ممرضات في الطابق الثالث من مركز الرعاية والتأهيل الصحي قد تولين رعاية القط أوسكار عندما كان في الثانية من عمره وكان تائهاً في الشوارع وأولوه عناية في مرفق يهتم بمرضى يعانون من أمراض مثل الزهايمر و الشلل الرعاش (باركنسون) ، ثم يجلس بجانب أحدهم، وما أن تمضي ساعات قليلة حتى يموت ذلك المريض.وقالت الطبيبة جوان تينو التي تعمل في جامعة براون:" إن القط أوسكار يقوم بعمله على محمل الجد، وأنه يستطيع التنبؤ بموعد وفاة أحد المرضى بشكل يفوق أي شخص آخر في المركز" وأشارت إلى أنها مقتنعة بموهبة أوسكار بعد أن تم تعرف على موعد وفاة 13 حالة مرضية ورغم قدرته العجيبة على معرفة موعد وفاة المرضى، فإن أوسكار يرفض البقاء في غرفهم .

______________________________________________________________________________________________________
حط الماوس على الصورة اللى تحت وانتظر لحظات واسمع

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
فتاة المشرحة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كريزى جميزر :: ۩ღ۩ القــسم الـعام ۩ღ۩ ::  عالم الجريمة والرعب والجنĉяαžŷ-
انتقل الى: